Get Adobe Flash player

الكهرباء

(1) إعتمد الاعضاء الاوائل الذين عملوا بمشروعات الامن الغذائى على مولدات الكهرباء فى الانارة وتشغيل مشروعاتهم خاصة فى مجال الدواجن وتربية الماشية.

(2) فى 13/2/1984 تم التعاقد مع شركة الهندسة للتجارة والمقاولات على تنفيذ المرحلة الاولى من شبكة الجهد المتوسط والمنخفض باستخدام الاعمده الخشبية والكابلات الهوائية المعزولة واستمر استكمال شبكة الكهرباء لتغطى كامل مسطح الجمعية وتم التعاقد مع شركة توزيع كهرباء القاهرة الكبرى على امدادنا بالكهرباء اعتماداً على محطة محولات ابوزعبل.

(3) فى 24/4/1985 صدر قرار الازالة رقم 5 من رئيس جهاز مدينة العبور بازالة التعدى على المساحة المخصصة لمدينة العبور بإزالة خط كهرباء الجهد المتوسط الذى تم تنفيذة بإمكانيات الجمعية من محطة محولات ابوزعبل الى داخل الجمعية واوقف تنفيذ القرار بناء على امر وقتى صادر من محكمة جنوب القاهرة وتم إطلاق التيار الى الجمعية من محطة محولات ابوزعبل.

(4) فى 31/10/2000 تم توقيع عقد اتفاق مع شركة كهرباء القاهرة الكبرى على تسليم الشبكة لها للقيام بأعمال الادارة والصيانة والاحلال وزيادة القدرة وتلبية مطالب الاعضاء ومشروعاتهم وتم زيادة القدرة الكهربائية الحالية الى 20 ميجا وات قابلة للزيادة.

(5) تم إضاءة جميع طرق الجمعية وطرق مشروع تثبيت غرود الخانكة باعمدة انارة وكشافات بطول 100 كم بعدد 5000 كشاف.

(6) لم توافق الجمعية العمومية على نقل ملكية شبكة الكهرباء الى شركة كهرباء شمال القاهرة وفوضت مجلس الادارة فى التصرف فى حالة سداد الشركة للتكلفة التى تحملتها الجمعية فى عملية تنفيذ الشبكة.

electricty01